google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 | الوقائع بريس الفنية والرياضية

إعلام..
                      الإذاعة المغربية في خدمة وتطوير التنمية الوطنية

شبكة برامجها في رمضان تتميز بثرائها وتنوعها 
وملامسته لكافة الأذواق ومواكبة خصوصيات الشهر الفضيل

الموقع
من منطلق أن  الإعلام السمعي يعتبر وسيلة للبناء والتوعية وإشراك المواطن لتجسيد مسار التنمية الوطنية. أعدت الإذاعة الوطنية المغربية شبكة برامجها الخاصة بشهر رمضان المبارك، تتميز بثرائها وتنوعها وملامستها لكافة الأذواق وتنزعُ إلى مواكبة خصوصيات الشهر الفضيل، وذلك من خلال تغييرات وتجديدات تخضع من حين لآخر إلى عملية التحيين.  ويظل الهدف من الشبكة البرامجية الجديدة هو التعريف بما تقدمه الإذاعة الوطنية من مبادرات للارتقاء والنهوض بالمشهد السمعي في بلادنا.

ليالي رمضان الأثيرية

خصصت الإذاعة الوطنية ضمن برامجها للشهر الفضيل "ليالي رمضان الأثيرية"، من الاثنين إلى الجمعة، للسمر مع الجالية المغربية من خلال، سهرتين الأولى بعنوان " سهرة مع الجالية " والثانية بعنوان "ولادات البلاد" بالإضافة إلى "ليالي عربية " وهي عبارة عن سهرات إذاعية أعدتها الإذاعة الوطنية مشتركة مع كل من المملكة العربية السعودية، مصر، تونس،  اليمن. وبرنامج "سمر مع المجموعات" وهو عبارة عن سمر فني يبرز العطاء الفني للمجموعات في المغرب وتقريب المستمع من هذا التراث الفني المغربي. "شيوخ الكلام" عبارة عن سهرة تستضيف أشهر الشعراء البدو المنتمين للعديد من المناطق المغربية

الإفطار تنشيط مباشر يومي على أمواج الإذاعة الوطنية

كما تم تخصيص أيام السبت من كل أسبوع لإعادة سهرات "هاذي ليلتنا" التي استضافت وجوها في مجال الإبداع المغربي. أما بالنسبة لفترة الإفطار، فهي موعد يومي على أمواج الإذاعة الوطنية يتميز بالتنشيط المباشر تتخلله فقرات دينية، حوارية، توعوية وغنائية تراعي خصوصية الشهر الكريم، من خلال برنامج "فسحة رمضانية".
كما ستعمل الإذاعة الوطنية لموسم رمضان 2013 على إعادة بث برنامج "إطلالات على التراث مع الحاج أحمد سهوم" وهو برنامج يومي من الاثنين إلى الأحد ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر.

برامج توعوية ومسلسلات إذاعية وبرامج دينية وأغاني متميزة وفكاهة

جديد هذه السنة في شبكة برامج الإذاعة الوطنية الرمضانية، برنامج "أعلام التصوف" الذي سوف يحاول إبراز أعلام التصوف في المغرب والعالم الإسلامي، يقدم من الاثنين إلى الجمعة ابتداء من الثالثة بعد الزوال ظهرا، بالإضافة إلى البرامج الثابتة في شبكة برامج الإذاعة الوطنية والتي لها صدى واسعا مع المستمعين كبرنامج " صباح بلادي"، "اللقاء المفتوح"، "مسابقات مفتوحة"، "أحضي راسك"،  "سال الطبيب". فضلا عن برامج أخرى متميزة ستعرف طريقها إلى آذان المستمعين ك"حظ سعيد" وهو لقاء أثيري للمسابقات، و"مع المستهلك" الذي يتابع حركية الأسواق ونمط الاستهلاك في شهر رمضان، ولا تخلو شبكة برامج الإذاعة الوطنية من مسلسلات إذاعية وبرامج دينية وأغاني متميزة وفكاهة.

بعد محلي وإقليمي وجهوي في شبكة برامج الإذاعات الجهوية

بدورها عملت الإذاعات الجهوية على إعداد شبكة برامجية تقارب من خلالها البعد المحلي والإقليمي والجهوي، وذلك  بنهج سياسة القرب من خلال مجموعة من البرامج الاقتصادية والاجتماعية التوعوية تبرز العادات والتقاليد في شهر رمضان المبارك، هذا فضلا عن مجموعة من البرامج الحوارية وبرامج المسابقات والبرامج الرياضية الفنية، ناهيك عن برامج صحية وخدماتية موجهة للمرأة والأسرة.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق