google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 | الوقائع بريس الفنية والرياضية

إعلام..
رمضان على قناة تمازيغت المغربية 

أفلام ومسلسلات ومسرحيات وعروض فكاهية
وبرامج دينية وأخرى للمسابقات والترفيه

الموقع
كيفت قناة تمازيغت المغربية برامجها مع شهر رمضان المعظم إذ تقترح على جمهورها، على اختلاف أذواقه ورغباته، برامج وفقرات متنوعة، بالروافد الأمازيغية الثلاثة:  تمازيغت - تريفيت - تشلحيت، تشتمل على أفلام ومسلسلات ومسرحيات وعروض فكاهية وبرامج دينية وأخرى للمسابقات والترفيه.
ويبقى ا لطابع ا لديني والروحاني من أهم المميزات الأساسية للشبكة البرامجية إذ سيكون مشاهدو قناة تمازيغت على موعد مع برامج دينية منها أصوات من السماء وهو عبارة عن كبسولات دينية تقدم صورا روحية بأصوات تتقن فنون السماع والمديح بالروافد الأمازيغية الثلاثة "وتيحوجان رقاصن ربي" كبسولة تتناول سير الأنبياء يقوم بسردها على ثلة من الأطفال امرأة أمازيغية مسنة تجيد
تقنيات الحكي وتكون على دراية كاملة بجوانب الموضوع لإبراز مزايا الإسلام ومقاصده وحكمه وأحكامه.
وفيما يخص الإنتاج الوطني تعرض تمازيغت خمس أفلام على غرار "السكوت القاتل" و"الوجه الآخر" و"توف تانيرت"  و"ثعلب اصيلة"  و"تاحكارت"، وكذا
مسلسلات اجتماعية بالإضافة لسلسلة السيتكوم " إثنان ضد إثنان " كما برمجت سلسلة من الكاميرا الخفية "ساتمز واروت"، إضافة إلى مسرحيات أمازيغية بعنوان "امدوكال تازيري تاميري واكلماما روين واغز آن فالا".
وفي مجال الكوميديا يشهد رمضان الفضيل هذا العام عر ض حصة "تاد صا" وهي الفقرة الفكاهية اليومية ا لتي فتحت ا لمجال أمام العديد من الطاقات الشابة في مجال الفكاهة والضحك ولتمكين المشاهد ا لمغربي من اكتشافها بالروافد الثلاث للغة الأمازيغية وسيتم بثها مباشرة بعد الإفطار.
هذا إلى جانب حصص خاصة بالمسابقات والمنوعات والتسلية كما نسجل عودة برنامج "طريق الفوز"وهو فضاء للمسابقة والمنافسة بين مجموعة من المواهب الشابة المختارة على ا لمستوى ا لوطني.
وفي نفس السياق برمجت القناة سهرات موسيقية "تمنسيوين ن رمضان" يحييها ألمع نجوم المغرب في الموسيقى والغناء بكل تجلياتها المختلفة سواء ا لتراثية أو الكلاسيكية أو الشبابية.
كما تحتفي ضمن بلاطوهاتها بأبرز وجوه ا لمغرب في ميادين المسرح والسينما والفكر والإبداع في سياق يمزج بين الفن والروحانية التي تميز شهر رمضان في أمسية تجمع الكلمة الطيبة بالنغم الجميل.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق