google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 مستنياك وحرمت الحب عليه عزيزة جلال الصوت الملائكي | الوقائع بريس الفنية والرياضية
الرئيسية » » مستنياك وحرمت الحب عليه عزيزة جلال الصوت الملائكي

مستنياك وحرمت الحب عليه عزيزة جلال الصوت الملائكي

 Chanson Et Music

الوقائع الفنية                      

الوقائع الفنية 

 

مستنياك وحرمت الحب عليه عزيزة جلال

 الصوت الملائكي

 

(مستنياك): حبيبي مهما أسافر ... مهما بعدت .. ومهما غبت ياروحي ...  ياني قريب مني ... مستنياك ياروحي بشوق كل العشاق ... مستنياك تعبت من الأشواق ... مستنياك وأنا دايبه ياعيني.. 

 

 

 

عزيزة جلال صاحبة الصوت البديع فرضت باحترامها وعدم الابتذال فنها الجميل وانتشر بين فئة محددة من المستمعين الذين يحبون نوع هذه الأغاني التطريبية.

حينما ظهرت المطربة المغربية صاحبة الصوت الملائكي والإحساس المرهف "عزيزة جلال" في نهاية سبعينيات القرن الماضي ، وغنت أغنية (ليالي الأنس في فينا) ، وهي أشهر الحان الموسيقار فريد الأطرش لصوت شقيقته أسمهان أثبتت حضورا بين أصوات نسائية كان لها حضورها الطاغي، وتاريخها المعروف وسارت في تألقها وأداء أغنيات خاصة بها لعمالقة التلحين آنذاك بليغ حمدي ومحمد الموجي ورياض السنباطي.

      الوقائع بريس

   

 

هي أشهر من جلست على كرسي الانتظار لشعر محمد عبد الوهاب ولحن بليغ حمدي 

 

وحققت عزيزة جلال شهرة واسعة خلال فترة قصيرة من الصعب على غيرها تحقيقها في الفترة ذاتها، ومن الأغنيات التي اشتهرت بها أغنية "مستنياك" وأغنية "حرمت الحب عليه" من الحان الموسيقار بليغ حمدي وشعر عبد الوهاب محمد.

 وبقيت أغنية "مستنياك" تتصدر البث في كثير من التلفزيونات العربية آنذاك والإذاعات أيضا ولعذوبة هذه الأغنية كاد الجمهور ينسى (أغنيتها) التي اشتهرت بها (ليالي الأنس). 

واحتلت المراتب الأولى ضمن قائمة الأغاني المطلوبة، كما باعت شركة عالم الفن أكثر من مليوني نسخة  لأغنية الفنانة الكبيرة عزيزة جلال.

فعزيزة جلال تعتبر أشهر من جلست على كرسي الانتظار لغنائها لشعر عبد الوهاب محمد ولحن بليغ حمدي (مستنياك) : حبيبي مهما أسافر ... مهما بعدت .. ومهما غبت ياروحي ...  ياني قريب مني ... مستنياك ياروحي بشوق كل العشاق ... مستنياك تعبت من الأشواق ... مستنياك وأنا دايبه ياعيني.

كذلك لاقت أغنية "حرمت الحب عليه" نجاحا فاق كل التوقعات بلحن جميل وكلمة مرهفة وإحساس صادق وبصوت جبار ومتمكن من أدواته ونضارة الصوت وتميز الأداء للفنانة عزيزة جلال.

 ومن الأغاني الوطنية التي لحنها بليغ حمدي للفنانة عزيزة جلال بمناسبة عيد العرش المغربي أغنية "من كل دقة قلب".


  


  الوقائع بريس

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق